2 مايو 2024 15:14 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لبنان يستقبل باخرة للتنقيب عن النفط والغاز أملًا في إنعاش الاقتصاد

لبنان
لبنان

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، الأربعاء، استقبال بلاده صباح اليوم باخرة تنقيب عن النفط والغاز، بهدف بدء أعمال الحفر بمنطقة الامتياز رقم "9"، بحسب تصريحات الوزير على منصة "أكس" تويتر سابقًا.

ويأتي التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في لبنان، بالتعاون بين عملاقتين الطاقة العالمتين "توتال إنرجيز" الفرنسية و"إيني" الإيطالية، وهو ما يعطي آمالًا للدولة التي تعاني أزمة اقتصادية حادة بتعزيز عائداتها من قطاع الطاقة.

وفي سياق متصل، قال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض خلال شهر مايو الماضي، إنه يتوقع معرفة إن كان سيتم العثور على كشف جديد بحلول نهاية العام الجاري، وفقًا لرويترز.

وأفاد من جهته الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية في يناير الماضي، كلاوديو ديسكالزي، أنه يتوقع أن يتوصل التعاون إلى الكشف عن مصادر جديدة من النفط والغاز بمنطقة الامتياز رقم "9".

وعليه يأمل لبنان أن تُسهم اكتشافات النفط والغاز في الخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي عصفت بالبلاد، إذ شهدت العملة المحلية تراجع قيمتها أكثر من 98% منذ بدء الأزمة مما تسبب في هبوط حاد لاحتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لبنان اليوم أسعار النفط أسعار الغاز الطبيعي الاقتصاد اللبناني أسعار الصرف العملة اللبنانية احتياطي النقد الأجنبي التنقيب عن النفط والغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات