2 مايو 2024 08:49 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«بتروبراس» البرازيلية تعلن رفع أسعار البنزين والديزل غدًا الأربعاء

البنزين والديزل
البنزين والديزل

أعلنت شركة النفط الحكومية في البرازيل "بتروبراس"، اليوم الثلاثاء، عن اعتزامها رفع أسعار البنزين والديزل في مصافيها ابتداءً من غد الأربعاء، بعد ما وصفته بزيادة مفاجئة لأسعار النفط العالمية بالأونة الأخيرة.

وأفادت بتروبراس، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها سترفع متوسط أسعار البنزين بنسبة 16.3% إلى 2.93 ريال (ما يعادل 0.5893 دولار) للتر، بينما ستزيد أسعار الديزل بمتوسط 25.8% إلى 3.80 ريال للتر.

وتابعت الشركة، قائلةً، "إن بقاء أسعار النفط عند مستوى مرتفع يجعل من الضروري لـ "بتروبراس" إجراء تعديلات في الأسعار لكلا النوعين من الوقود"، بحسب ما نقلت عنها "رويترز".

وكانت أسعار النفط الخام العالمية، قد سجلت مكاسب في الأسواق الدولية خلال الأسابيع السبعة الماضية، عقب تخفيض الإمدادات السعودية والروسية في محاولة لدعم أسعار الخام التي تراجعت بشكل متواصل نتيجة ضعف الطلب.

وتُعد هذه هي أول زيادة في الأسعار من قبل شركة النفط العملاقة منذ أن تولى الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا منصبه في يناير الماضي، الذي تعهد بتغيير سياسة تسعير الشركة من أجل مساعدتها على خفض التكاليف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
”بتروبراس” أسعار البنزين والديزل أسعار النفط العالمية أسعار البنزين أسعار الديزل أسعار النفط الخام العالمية شركة النفط الحكومية في البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات