16 مايو 2024 11:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات اليابان من الغاز الروسي تهبط 53.6% خلال يوليو الماضي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجعت واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال من روسيا بنسبة 53.6% خلال يوليو 2023 على أساس سنوي، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة المالية اليابانية.

وانخفضت مشتريات اليابان من الفحم الروسي بنسبة 72.9% في نفس الفترة، ولم تشترِ البلاد النفط الروسي، بعدما فرضت دول مجموعة السبع سقفًا لأسعار النفط الروسي، باستثناء الإمدادات من سخالين -2 المرتبطة بواردات الغاز الطبيعي المسال داخل المشروع.

وتقلصت حصة الغاز الطبيعي المسال الروسي في الحجم الإجمالي لواردات هذا النوع من الوقود إلى 5% تقريبًا، حيث كان انخفاض مشتريات الغاز الطبيعي المسال والفحم الروسي، أحد العوامل الرئيسية وراء انخفاض حجم التجارة اليابانية الروسية، وفقًا لما ذكرته وكالة "تاس".

وشهدت التجارة الخارجية بين البلدين، زيادة في الصادرات اليابانية إلى روسيا بنسبة 25%، بينما انخفضت الواردات اليابانية من روسيا بنسبة 69.6%، إذ تُشكل موارد الطاقة أكثر من 58% من تكلفة الصادرات الروسية إلى اليابان، وتراجعها يقلل حجم التجارة بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الروسي الغاز الروسي سعر الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال اليابان التبادل التجاري التجارة الخارجية الميزان التجاري الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات