19 مايو 2024 12:40 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية مكاسب ملحوظة بمستهل التعاملات الأولى هذا الأسبوع، اليوم الإثنين 21 أغسطس، لترتفع عن أدنى مستوياتها في 5 أشهر، مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، بجانب كلمة جيروم باول يوم الجمعة المقبل للبحث عن إشارات جديدة فيما يتعلق بمستقبل السياسة النقدية للبنك الفيدرالي.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشري مديري الخدمات الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة، والمقرر صدورهم منتصف الأسبوع الجاري، لتحديد إمكانية رفع الفائدة لمستويات أعلى خلال الفترة المقبلة.

وتتوقع الأسواق احتمالية بنسبة 88% لقيام البنك الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 5.25 و5.5 % لنهاية العام الجاري، مع بقائها عند تلك المستويات المرتفعة لأشهر إضافية في السنة المقبلة، وفقًا لأداة "فيدواتش".

مؤشر الدولار

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، عند 103.4 نقطة، بعدما شهد مكاسب دامت خمسة أسابيع يوم الجمعة الماضي.

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 1.43% إلى 4.31% (وقت إعداد التقرير).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

نما سعر أونصة الذهب في التعاملات الفورية بنسبة طفيفة، لتصل إلى 1889.63 دولار، كما صعد في العقود الآجلة تسليم أكتوبر المقبل 0.07% وسجل 1899.4 دولار.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، ارتفعت أسعار الفضة العالمية بنسبة 0.35% لتصل إلى 22.757 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب سعر الفضة اليوم أسعار الفضة العالمية عوائد السندات الأمريكية مؤشر الدولار الأمريكي السياسة النقدية للبنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات