21 مايو 2024 01:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول»: مشروع مصفاة المصرية للتكرير نموذج ناجح للتعاون مع الشركات الكورية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات البترول والغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.

جاء ذلك، خلال استقبال الوزير، وترحيبه بالسفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والذي تسلم مهام عمله مؤخرا، حيث تمني له التوفيق في مهام عمله الجديدة في مصر.

وخلال اللقاء، أكد الملا أن التطور الذي يشهده قطاع البترول والغاز من حيث البنية التحتية والأنشطة والمشاريع يوفر فرصا متنوعة للعمل المشترك مع الشركات الكورية في تجارة النفط والغاز ومستودعات التخزين في الموانئ وتموين السفن بالوقود وصيانتها، لافتا إلى أهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة والخضراء في ضوء الخبرات المتميزة للشركات الكورية في هذا المجال.

وأشار إلى، وجود نماذج ناجحة للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية، أبرزها مشروع المصفاة المصرية الخاصة بالتكرير.

وذكر الوزير، أهمية التعاون في مجال تنمية العنصر البشري خاصة في ظل البرامج التدريبية المتقدمة التي يقدمها الجانب الكوري والتي يحرص قطاع البترول على إيفاد العمالة الشابة سنويا إليها.

وشدد السفير الكوري، على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتطوير أعمال الشركات الكورية خاصة في قطاعات الطاقة والغاز الطبيعي والبترول.

وأثني بما تشهده مصر من نمو كبير في المشروعات والاستثمارات وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه يلمس اهتماماً مشتركا ً من الجانب المصري بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية.

وأثني السفير، على النمو الكبير في المشروعات والاستثمارات في مصر، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه رأى اهتمامًا مشتركًا من الجانب المصري في تنمية التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن قناة السويس وتتمثل منطقتها الاقتصادية في كونها عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية.

وأشار هيون، إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط ​​يمثل ركيزة هامة للتعاون الإقليمي والدولي في مجال الغاز الطبيعي، وأن بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدى، موضحًا وجود فرصة للتعاون في مجال الوقود الأخضر للسفن في ظل التقنيات الكورية المتقدمة في هذا المجال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الغاز طارق الملا كوريا الجنوبية مشروعات البترول التكرير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات