18 مايو 2024 16:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات روسيا النفطية عبر موانيها الغربية خلال أغسطس

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

أظهرت بيانات تتبع الشحنات، أنه من المتوقع أن ترتفع شحنات النفط الخام من المواني الغربية لروسيا في أغسطس قليلًا عن يوليو، على الرغم من تعهد موسكو بخفض صادراتها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي صادرات الخام والعبور من المواني الغربية لروسيا في أغسطس، نحو 7.7 ملايين طن متري (أي نحو 1.8 مليون برميل يوميًا)، مقارنة مع 7.5 ملايين طن في يوليو (أي نحو 1.77 مليون برميل يوميًا)، وفقًا للتجار وبيانات الشحن وحسابات رويترز.

وتعهدت موسكو الشهر الماضي، بخفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس، بالتزامن مع تمديد السعودية، أكبر منتج في أوبك، تخفيضات الإنتاج.

وتقوم منظمة أوبك وكبار منتجي النفط بما في ذلك روسيا، في إطار ما يعرف بمجموعة "أوبك بلس"، بخفض الإمدادات منذ نوفمبر لدعم الأسعار.

ومن المتوقع أن ترتفع شحنات خام الأورال الروسي الرئيسي، وكيبكو الكازاخستاني من النفط الخام من مواني "بريمورسك - أوست لوغا" على بحر البلطيق مجتمعة إلى ما بين 5.3 إلى 5.5 ملايين طن في أغسطس (1.25 إلى 1.3 مليون برميل يوميًا)، من 5.1 ملايين طن (1.2 مليون برميل يوميًا) في يوليو.

وتظهر بيانات رويترز، أن شحنات النفط في أغسطس من "بريمورسك - أوست لوجا - نوفوروسيسك"، لا تزال أقل بنحو 0.6 مليون برميل يوميًا، عن الكميات التي شوهدت في مايو، عندما بلغت صادرات روسيا ذروتها عند 2.4 مليون برميل يوميًا، وسط تحولات موسمية في مصافي النفط المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي سعر النفط اليوم السعودية منظمة أوبك خام برنت أسعار النفط اليوم أكبر منتج نفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات