21 مايو 2024 00:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اليابان تنفي وجود أي أضرار نووية بالأسماك القريبة من محطة فوكوشيما

الأسماك
الأسماك

صرحت وكالة مصايد الأسماك اليابانية، أن الأسماك التي تم اختبارها في المياه المحيطة بمحطة فوكوشيما النووية، لا تحتوي على مستويات من "التريتيوم" المشع.

وبدأت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو)، التي تدير المحطة، الخميس الماضي، في إطلاق المياه المشعة المعالجة في المحيط الهادي، وهو ما أثار غضب الصيادين وكثيرين آخرين في اليابان، وأثار قلق المستهلكين في الدول المجاورة ودفع الصين إلى حظر المنتجات المائية اليابانية ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء "رويترز".

وصرحت تيبكو، بأن مياه الشرب القريبة من المحطة تحتوي على أقل من 10 بيكريل من التريتيوم لكل لتر، وهو أقل بكثير من حد منظمة الصحة العالمية البالغ 10000 بيكريل لمياه الشرب.

وبعد نقاش طويل، قررت حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، يوم الثلاثاء الماضي، السماح بإطلاق 1.3 مليون طن من المياه المعالجة من محطة فوكوشيما، التي دمرها تسونامي عام 2011، للمحيط الهادي بسبب نفاد مساحة التخزين لدى شركة تيبكو.

وحظرت الصين بالفعل بعض واردات المواد الغذائية من اليابان، لكن الحظر الشامل الذي فرض الخميس الماضي، كان مدفوعًا بمخاوف بشأن "خطر التلوث الإشعاعي" بعد أن بدأت في إطلاق المياه المعالجة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسماك صيد الأسماك محطة فوكوشيما اليابان الأسماك اليابانية طوكيو المحيط الهادئ أسماك محطة فوكوشيما
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات