5 مايو 2024 20:16 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تُخطط لإنتاج وقود بديل من خلال مزيج من البنزين والإيثانول

الوقود - ارشيفية
الوقود - ارشيفية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الإندونيسية الحكومية "برتامينا"، نيكي ويدياواتي، اليوم الأربعاء، إن الشركة تخطط في عام 2024 لخلط المزيد من منتجاتها من البنزين مع الإيثانول، في محاولة لتقديم أنواع وقود بديلة للجمهور.

وأوضح ويدياواتي، أمام جلسة برلمانية، أن الشركة ستقوم بخلط بنزين 90 أوكتان، وهو منتج الوقود الأكثر استخدامًا في إندونيسيا تحت العلامة التجارية "بيرتاليت"، مع الإيثانول بنسبة 7%، مما سيؤدي إلى تحسين جودة الوقود، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وكشف المسئول التنفيذي، أن البلاد ستقوم أيضًا بزيادة مزيج الإيثانول في منتجات الوقود الأخرى إلى 8% من 5%، وستستورد شركة "بيرتامينا" الإيثانول، بسبب محدودية الإنتاج المحلي من الوقود الحيوي المصنوع من دبس السكر.

ويقدر الإنتاج المحلي الحالي من الإيثانول المستخدم في الوقود بنحو 63 ألف كيلولتر سنويًا، بينما لم تقدم "برتامينا" تقديرًا للكمية التي ستسعى لاستيرادها.

من جانبه، أشار المتحدث باسم بيرتامينا، فادجار دجوكو سانتوسو، أن الشركة لم تقرر بعد عدد محطات البنزين في بيرتامينا التي ستوزع منتجات الوقود الحيوي في العام المقبل، ولا يزال من غير الواضح أيضًا ما إذا كانت الخطة ستؤثر على دعم الوقود في إندونيسيا.

وفي الوقت نفسه، يهدف الرئيس جوكو ويدودو إلى زراعة 700 ألف هكتار بقصب السكر لزيادة إنتاج السكر، وهو ما قال نيكي إنه قد يساعد في إنتاج 1.2 مليون كيلولتر من الإيثانول لاستخدامه في الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود أسعار الوقود الإيثانول سعر البنزين أسعار السولار سعر السكر اليوم فواتير الكهرباء أسعار الكهرباء إندونيسيا سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات