18 مايو 2024 11:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام برنت يتجاوز 85 دولارًا للبرميل وسط تصاعد مخاوف نقص الإمدادات

سعر خام برنت
سعر خام برنت

عكست أسعار النفط الخام مسارها، لتهبط بعد خمس جلسات من النمو، اليوم الخميس، إلا أنها ظلت عند مستويات مرتفعة مدفوعة بانخفاض حاد في المخزونات الأمريكية من النفط، وتزايد المخاوف بشأن الإمدادات الروسية للسوق الخارجية.

وتأثرت أسعار النفط الخام سلبًا بالبيانات الاقتصادية الصينية، والتي أظهرت انكماش في نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي خلال أغسطس، مع تأثير تباطؤ نمو الطلب العالمي على السلع على ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وعلى الجانب الآخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده قد تُمدد تخفيضات صادرات النفط الخام حتى شهر أكتوبر، وإنها أوفت بالكامل بالتزاماتها بخفض الإمدادات في أغسطس، وهو ما أعطى الأسعار دفعة للنمو خلال جلسة أمس.

كما توقع بنك "بركليز" عجزًا قدره 670 ألف برميل يوميا في المعروض داخل سوق النفط هذا العام، و250 ألف برميل يوميًا العام المقبل.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.06%، لتسجل 85.81 دولار للبرميل.

وتراجع سعر البرميل في عقود خام غرب تكساس الوسيط، تسليم أكتوبر 2023، بمعدل 0.07%، ليصل إلى 81.57 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 10.6 مليون برميل، إلى 422.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 25 أغسطس الجاري.

كما هبطت مخزونات البنزين بنحو 200 ألف برميل لتسجل 217.4 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل و زيت التدفئة – ب1.2 مليون برميل، عند 117.9 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر خام برنت أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط الأمريكية إدارة معلومات الطاقة بنك باركليز توقعات أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات