19 مايو 2024 23:39 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«طوكيو» للطاقة : ارتفاع محتمل لأسعار الغاز الطبيعي مع استمرار مخاطر السوق

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

قال أتسونوري تاكيوتشي مدير قسم أعمال الغاز في شركة "طوكيو" اليابانية للغاز، إن أسعار الغاز الطبيعي المسال قد ترتفع هذا الشتاء، بالرغم من ارتفاع مستويات التخزين في أوروبا، وسط انتشار المخاوف السياسية والسوقية.

وأوضح تاكيوتشي، أن هذه المخاوف تتمثل في الوضع المتأزم بين روسيا وأوكرانيا، والعقوبات المفروضة على روسيا من قبل مجموعة السبع، ووضع خطوط الأنابيب وصادرات الغاز المسال من روسيا إلى أوروبا، والطلب على الغاز المسال في الصين ومخاوف العرض.

وفي العام الماضي، قفزت أسعار الغاز العالمية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في بداية الحرب الروسية، بعد أن خفضت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا، مما دفع الكتلة إلى استيراد كميات قياسية من الغاز المسال، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأسعار الفورية الآسيوية للغاز إلى مستويات تاريخية في أغسطس الماضي.

ومنذ نهاية فصل الشتاء الماضي، اتخذت الأسعار في التراجع بسبب انخفاض الطلب الأوروبي، بجانب تزايد حجم المخزونات من الغاز، للتراجع أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا منذ ذلك الحين بأكثر من 80% إلى 13 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وعلى الرغم من أن الطلب على الغاز الطبيعي المسال في اليابان، من المتوقع أن يستمر في الانخفاض على المدى الطويل مع إدخال الطاقة المتجددة بشكل متزايد في البلاد، فإن سرعة الانخفاض سوف تتأثر بشكل كبير بالاتجاهات في أنواع الوقود الأخرى والابتكار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي المسال شركة طوكيو للغاز أسعار الغاز العالمية الطاقة المتجددة اليابان الأسعار الفورية للغاز مجموعة السبع صادرات الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات