19 مايو 2024 00:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول : الطلب الصيني على الوقود سيرتفع 10% في النصف الثاني من العام

شركة بتروتشينا - ارشيفية
شركة بتروتشينا - ارشيفية

قال رئيس شركة "بتروتشينا" الصينية للنفط، السيد هوانغ يونغ تشانغ، إنه من المتوقع ارتفاع الطلب في السوق المحلية على الوقود المكرر، بنسبة تبلغ 10% على أساس سنوي، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023.

وأوضح هوانغ في بيان له اليوم، أن شركة النفط والغاز العملاقة المملوكة للدولة، تتوقع أيضًا أن تكون أسعار النفط الخام في النصف الثاني، مماثلة للنصف الأول من العام، والتي تراوحت بين نطاق 75 إلى 85 دولارا للبرميل، مع التراجع في الإمدادات.

صادرات الصين النفطية

وأعلنت إدارة الجمارك الصينية، أن شركات التكرير في البلاد تستعد لزيادة صادرات الديزل خلال سبتمبر المقبل إلى أكثر من مليون طن متري، مدفوعة بهوامش مربحة من البيع في الخارج، إذ من المتوقع أن تتراوح صادرات الصين من الديزل بين 1.1 - 1.2 مليون طن متري الشهر المقبل، ارتفاعًا من 887 ألف طن المصدره في أغسطس حتى الآن من الموانئ الصينية.

وتتوقع بكين، أن تُصدر حوالي 1.6 مليون طن من وقود الطائرات في سبتمبر2023، وتُقدر صادرات أغسطس بنحو 1.7 مليون طن، وبالنسبة للبنزين، من المتوقع أن تبلغ صادرات سبتمبر حوالي 850 ألف طن، وهو ما يكاد يكون ثابتًا منذ أغسطس 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بتروتشينا صادرات النفط الصينية صادرات الصين من النفط إدارة الجمارك الصينية الطلب الصيني على الوقود سعر النفط اليوم خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات