18 مايو 2024 22:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مدبولي” يلتقي الرئيس الكيني خلال زيارته نيروبي لحضور قمة أفريقيا للمناخ

استقبال الرئيس الكيني لـ"مدبولي"
استقبال الرئيس الكيني لـ"مدبولي"

استقبل رئيس كينيا وليام روتو، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ المنعقدة في نيروبي، يومي 5 و6 سبتمبر الجاري.

وحضر المقابلة، كلًا من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وسفير القاهرة لدى كينيا وائل نصر الدين.

وخلال اللقاء، نقل "مدبولي"، تحيات الرئيس السيسي، إلى نظيره الكيني، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي، يتطلع لاستقبال الرئيس الكيني بمصر في أقرب فرصة ممكنة.

وأشاد رئيس الوزراء، بالزخم الحالي في العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أهمية عقد اجتماعات الدورة القادمة للجنة المشتركة التي سوف تستضيفها نيروبي، وأهمية بحث إمكانية عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال في البلدين على هامش القمة.

وثمن "مدبولي"، ما شاهده من تطور حضري وعمراني في نيروبي، موجها التهنئة لقيادة وشعب كينيا على تلك الطفرة.

من جانبه، أكد "روتو" اعتزازه بعلاقات الود والأخوة التي تجمعه بالرئيس السيسي، فضلًا عن اهتمامه بالتشاور المنتظم معه حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما شكر الرئيس الكيني، رئيس الوزراء على المشاركة رفيعة المستوى في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ، والتشاور مع مصر، رئيسة مؤتمر Cop27، في ضوء التحضير للقمة، متناولًا أهم الأفكار التي تطرحها كينيا في إطار جهود دعم العمل المناخي الدولي.

وعن الدعوة التي تلقاها لزيارة مصر، أكد الرئيس الكيني، تطلعه لتلبية الدعوة في أقرب فرصة؛ لاستكمال أطر التشاور والتنسيق البناء بين البلدين حول مختلف القضايا.

838e3150b3d8.jpg
caee1fedaab3.jpg
e5aaa3169045.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الكيني مصر كينيا رئيس الوزراء وزير الري وزيرة البيئة أفريقيا المناخ رجال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات