17 مايو 2024 14:21 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع 2% بواردات الغاز المسال العالمية بالنصف الأول من 2023

الواردات العالمية من الغاز المسال
الواردات العالمية من الغاز المسال

أظهرت بيانات عملاق الغاز الطبيعي "سيديغاز"، ارتفاع الواردات العالمية من الغاز المسال بنسبة 2% في النصف الأول من هذا العام، مدعومة بنمو الطلب القوي في أوروبا.

وصرحت الشركة ـ مقرها فرنسا، أن الواردات العالمية من الغاز الطبيعي المسال في النصف الأول زادت بمقدار 3.7 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال على أساس سنوي إلى 199.1 مليون طن في النصف الأول من العام الجاري ـ وفقا لما جاء في موقع "Lng prime"، الإخباري.

وزادت الدول الأوروبية وارداتها من الغاز الطبيعي المسال بمقدار 4.2 مليون طن إلى 65.25 مليون طن في النصف الأول، في حين استقرت الواردات الآسيوية عند 124.61 مليون طن.

نتيجة لذلك، بلغت حصة الدول الأوروبية من إجمالي واردات الغاز المسال العالمية بلغت 33 بالمئة في النصف الأول من 2023، بينما انخفضت حصة آسيا إلى 63%.

أكبر الدول المستوردة للغاز المسال

على صعيد الدول، لا تزال الصين هي أكبر مستورد للغاز المسال في العالم، حيث بلغ إجمالي وارداتها خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 33.08 مليون طن، لتستحوذ وحدها على 16.6 من إجمالي الواردات العالمية.

تلى الصين، اليابان التي استحوذت على 16.4% من إجمالي الواردات العالمية، حيث بلغ حجم وارداتها نحو 32.6 مليون طن خلال الفترة الممتدة من يناير إلى نهاية يونيو العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الغاز المسال العالمية واردات الغاز المسال أكبر الدول المستوردة للغاز المسال LNG واردات الصين من الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات