15 مايو 2024 20:42 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
26 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجرافسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديريةمجلس الوزراء يوافق على قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها
اقتصاد

الرئيس السيسي و”بن زايد” يبحثان تعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي
الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في أبو ظبي، مع نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد.

وأكد الرئيسان، اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لا سيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دوليا وإقليميا، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتطرق اللقاء، إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، لا سيما ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، وكذا تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وتقدم الرئيس السيسي، بالتهنئة على الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء بواسطة قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، متمنيا لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث توافق الزعيمان على مواصلة الجهد المشترك للدفع نحو تسوية الأزمات القائمة في المنطقة بما يراعي مصالح الشعوب العربية ويعزز التضامن العربي ويحقق الاستقرار والرخاء في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب ٢٨" الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، بهدف الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية.

05cc8e9fc6cc.jpg
1a6a67bcfd26.jpg
2dfad2ee546a.jpg
414f1f24fa57.jpg
4a5ec13e81de.jpg
9645bc9c00e2.jpg
a9dbc9af9d3f.jpg
c947a1f58f60.jpg
ccae362c9cf9.jpg
d9f56d6362fe.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي محمد بن زايد مصر الإمارات التبادل التجاري الفضاء المناخ دبي أبو ظبي المنطقة العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات