15 مايو 2024 04:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: الدولة المصرية ملتزمة بدفع جهود التنمية الاقتصادية بالقارة الأفريقية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، وفد البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد برئاسة كنايو أواني نائبة رئيس البنك، لبحث الاستعدادات النهائية لاستضافة القاهرة لفعاليات النسخة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية.

وينظم المعرض، البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارة الأفريقية، خلال الفترة من 9-15 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض.

ومن المتوقع أن يحظى المعرض بمشاركة 75 دولة، و1600 عارض، وعقد صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 43 مليار دولار.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن اللقاء تناول الترتيبات النهائية الخاصة بالمعرض، ومن بينها ترتيبات الافتتاح، وتوقيع اتفاق الاستضافة، والترويج للمعرض داخل وخارج مصر، حيث يستهدف المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول القارة، إلى جانب عرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بها.

وأكد الوزير، الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة للخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر إقليميًا ودوليًا، لافتًا إلى أن المعرض يمثل فرصة متميزة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية من أجل تحقيق التكامل الصناعي والاستثماري بالقارة، بالإضافة إلى مشيرا إلى عرض السلع والخدمات وإتاحة المعلومات التجارية والاستثمارية بالدول الأفريقية.

وشدد "سمير"، على التزام الدولة المصرية بدفع جهود التنمية الاقتصادية الشاملة بالقارة بواسطة تعزيز مشروعات التصنيع المشترك، وزيادة معدلات التبادل التجاري، والعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي القاري، مضيفًا: "المعرض يسهم في تفعيل اتفاقية التجارة القارية الأفريقية".

من جانبها، شددت نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، على ثقة البنك في نجاح الحكومة المصرية في استضافة المعرض، مؤكدة أن مصر مؤهلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه في ظل امتلاكها لكافة المقومات التجارية والاستثمارية للاستفادة من الفرص التي سيتيحها المعرض في مجالي التجارة والاستثمار.

وقالت "أواني"، إن المعرض يتضمن منتدى للتجارة والاستثمار، ومعرض للتجارة عبر منصات وأجنحة الدول والشركات المشاركة، ومنصة اقتصاد أفريقيا الإبداعي، والمعرض الأفريقي الافتراضي، ومنصة أفريقيا للسيارات، و"أيام الدول" والتي ستعرض الفرص الاستثمارية بالدول المشاركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفريقيا التجارة البينية الصناعة صفقات تجارية دولار التكامل الاقتصادي التنمية التصنيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات