19 مايو 2024 14:52 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية: مصر تهتم بزيادة حجم التبادل التجاري مع المملكة المتحدة

وزيرا الخارجية المصري والبريطاني
وزيرا الخارجية المصري والبريطاني

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي، على خامش أعمال الدورة ٧٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وشدد وزير الخارجية، على اهتمام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة المتحدة، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز الاستثمارات البريطانية في السوق المصري، إلى جانب زيادة حجم محفظة التعاون الإنمائي البريطاني المخصصة لمصر.

واستعرض "شكري"، الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي، والإمكانات الاستثمارية التي توفرها مصر لإتاحة بيئة مواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

من جهته، ثمن وزير الخارجية البريطاني، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا أن ما تمثله مصر من ركيزة إقليمية في المنطقة في ظل حجمها الإقليمي، واهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات البريطانية في السوق المصري، والبناء على قصص النجاح التي حققتها الشركات البريطانية في مصر.

وشدد الوزير البريطاني، على أهمية استغلال انعقاد قمة الاستثمار البريطانية- الأفريقية القادمة في عام ٢٠٢٤ للترويج للاستثمار في مصر، إلى جانب أهمية تعزيز الدور الذي يلعبه مجلس الأعمال المصري البريطاني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر المملكة المتحدة الاستثمارات الأجنبية الإصلاح الاقتصادي السوق المصري محفظة التعاون الإنمائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات