17 مايو 2024 02:07 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: اهتمام متبادل لتطوير المشروعات القائمة مع إيران

وزير المالية
وزير المالية

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع نظيره الإيراني إحسان خاندوري، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المنعقدة بشرم الشيخ.

وصرح وزير المالية، بأن اللقاء ناقش مقترحات لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع إيران، على نحو يسهم في تعظيم جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، مؤكدًا وجود اهتمام متبادل لتطوير المشروعات القائمة بالفعل بين البلدين في مصر لا سيما في قطاعي النقل البحري، وصناعة المنسوجات.

وشدد وزير المالية، على أن مصر لديها بنية تحتية متطورة وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، بجانب بيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، لافتًا إلى الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، ومنها الرخصة الذهبية، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وبرنامج الطروحات الحكومية، وذلك بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين، مما يشجعهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية.

من جهته، أكد وزير المالية الإيراني، تطلع بلاده إلى تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر بشتى المجالات؛ باعتبارها شريكًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من خدمات ومرافق، مما يؤهلها لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية التي ترغب في الاستثمار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على اهتمام بلادة بزيادة استثماراتها في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية شرم الشيخ مصر إيران صناعة المنسوجات النقل البحري الرخصة الذهبية الطروحات الحكومية وثيقة ملكية الدولة الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات