18 مايو 2024 18:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
أخبار السلع أخبار عالمية

«الطاقة الدولية»: ارتفاع الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي 4% سنويا منذ 2018

الوقود الحيوي
الوقود الحيوي

صرحت وكالة الطاقة الدولية، بأن الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي ارتفع على مدى السنوات الخمس الماضية، بما متوسطه 4% سنويًا، لكنه يحتاج إلى زيادة بمعدل 13% سنويا للوصول إلى مستهدفات المناخ في 2030.

وأضافت الوكالة خلال تقرير "خارطة طريق صافي الانبعاثات"، إن إنتاج الوقود الحيوي على مستوى العالم لا يتقدم بالسرعة الكافية لقطاع الطاقة العالمي للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية لثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050، مع توافر المواد الأولية وأسعار المواد الغذائية والأسمدة.

وقالت إن الطلب على الوقود الحيوي السائل الحديث، بما في ذلك البنزين والديزل والوقود البحري والطيران، قد يزيد بنسبة 200% قبل أن يصل إلى ذروته في عام 2040 تقريبًا.

وتتوقع استمرار التخلص التدريجي من سيارات محركات الاحتراق الداخلي، والذي من شأنه أن يقلل الطلب على الوقود الحيوي للنقل البري.

وأظهر تقرير الوكالة، أن المواد الأولية المتقدمة مثل الشحم وزيت الطهي المستعمل ومخلفات الطعام ومخلفات المحاصيل تمثل حالياً 12% فقط من إنتاج الوقود الحيوي، مع توقعات بأن يأتي 40% من ألإنتاج من قبل تلك الموارد المتقدمة بحلول نهاية العقد الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الحيوي إنتاج الوقود الحيوي وكالة الطاقة الدولية زيت الطهي المستعمل الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي وقود الديزل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات