17 مايو 2024 10:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يرتفع عالميًا بشكل طفيف مع ترقب البيانات الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفع الذهب في التعاملات العالمية خلال آخر جلسة في سبتمبر، اليوم الجمعة، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية لاستشراف مسار السياسة النقدية، وسط تنامي توقعات التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية نموًا نسبته 0.23%، لتسجل 1869.26 دولار للأونصة، كما سجل السعر في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر المقبل حوالي 1865.1 دولار للأوقية، بارتفاع 0.25% خلال التعاملات.

الاقتصاد الأمريكي

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 204 آلاف في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من سبتمبر، في حين كان متوقعًا ارتفاعها إلى 215 ألف طلب.

ونما اقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الثاني بما يتوافق مع التوقعات بنسبة 2.1%، بدعم من زيادة استثمارات الأعمال التجارية والإنفاق الاستهلاكي، وإنفاق حكومات الولايات.

ويترقب المسثمرون بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى البنك الفيدرالي للتضخم، للبحث عن إشارات إضافية لمسار السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

مؤشر الدولار

هبط مؤشر الدولار من أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لكنه يظل ‏على مساره لتحقيق مكاسب أسبوعية، بفضل توقعات بقاء الاقتصاد الأميركي أكثر متانة من الاقتصادات ‏الأخرى في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات ‏الرئيسية الأخرى، 0.41% إلى 105.82 نقطة، لكنه ماض على مسار تحقيق مكاسب ‏للأسبوع الحادي عشر ويقترب من أعلى مستوياته في عشرة أشهر عند 106.84.

كما ووصلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات إلى 4.55% اليوم ‏الخميس، لتقترب من أعلى مستوى لها منذ 2007.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم الذهب الآن الذهب المعدن الأصفر السياسة النقدية البنك الفيدرالي سندات الخزانة الأمريكية مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات