19 مايو 2024 08:10 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لدعم الأسعار.. الهند تعتزم وقف وارداتها من الماس الخام لمدة شهرين

الماس - ارشيفية
الماس - ارشيفية

كشفت رسالة اطلعت عليها وكالة رويترز، أن هيئات تجارة الماس في الهند، حثت أعضائها على وقف واردات الماس الخام لمدة شهرين؛ لإدارة الإمدادات ودعم الأسعار وسط تباطؤ الطلب.

وتدعو الرسالة الواردة من 5 منظمات، بما في ذلك مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات الهندي "GJEPC"، إلى وقف واردات الماس الخام في الفترة ما بين 15 أكتوبر إلى 15 ديسمبر، من أجل إدارة التوازن بين الطلب والعرض، وحماية قيمة الأصول، وفقًا لـ"brecorder".

وانخفضت صادرات الهند من الأحجار الكريمة والمجوهرات، بنحو 4.4% إلى 12.4 مليار دولار من حيث القيمة بين أبريل أغسطس من هذا العام، مقارنة بالعام السابق، حيث تأثرت الصادرات بالطلب الضعيف نسبيًا على الماس المصقول من كبار المستهلكين، الولايات المتحدة والصين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، علقت شركة "Alrosa" الروسية لإنتاج الألماس، إمدادات الماس الخام لشهري سبتمبر وأكتوبر، بعد طلب "GJEPC" الهندية من شركة "De Beers"، تقييد الإمدادات.

وتأتي هذه التحركات، في الوقت الذي من المتوقع أن تعلن فيه دول مجموعة السبع، حظرًا على واردات الماس الروسي قريبًا، للمساعدة في تشديد الضغط على قدرة روسيا على تمويل الحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الماس الماس الخام الهند الماس الروسي سعر الماس عالميًا سعر الذهب العالمي سعر جرام الماس سعر جرام الذهب الأحجار الكريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات