20 مايو 2024 19:32 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تفتتح تعاملات الربع الأخير من 2023 على نمو ملحوظ

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

افتتح الربع أولى تعاملات الربع الأخير من هذا العام على ارتفاع، اليوم الإثنين 2 أكتوبر، مع تنامي شهية المخاطرة لدى المستثمرين، وسط تنامي النشاط الاقتصادي في الصين بجانب تزايد توقعات شح الإمدادات من قبل أوبك.

وأوضحت بيانات صينية رسمية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، توسع النشاط الصناعي في البلاد خلال سبتمبر، لأول مرة في ستة أشهر، في إشارة إلى تعافي ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، ما يزيد من الطلب من قبل أكبر مشترٍ للخام في العالم.

بجانب ذلك، أوضحت أربعة مصادر لرويترز أنه من غير المرجح أن تعدل أوبك+ سياسة إنتاج النفط الحالية عند اجتماع اللجنة الوزارية يوم الأربعاء، نظرًا لأن خفض الإمدادات وزيادة الطلب يدفعان أسعار النفط للارتفاع.

يأتي ذلك في ظل إقرار الكونجرس الأمريكي مشروع قانون مؤقت للتمويل بدعم ساحق من الديمقراطيين، لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية، وأرسل المشروع إلى الرئيس جو بايدن، الذي وقع عليه ليصبح قانونًا قبل الموعد النهائي.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.28% ليسجل 92.46 دولار للبرميل.

ونما سعر برميل خام غرب تكساس في عقد شهر ديسمبر 2023 نما نسبته 0.32%، حيث وصل السعر خلال التعاملات إلى 98.31 دولار.

وكانت أسعار الخامات قد ارتفعت بما يزيد عن 25% خلال الربع الثالث من العام الجاري ككل، وسط تراجع الإمدادات من قبل أوبك بلس والتخفضات الطوعية من قبل روسيا والسعودية، بجانب القيود المتشددة على صادرات الوقود الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت اليوم سعر خام غرب تكساس العقود الآجلة للنفط أوبك بلس إغلاق الحكومة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات