10 مايو 2024 02:43 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث مع بريتش بتروليم البريطانية خططها الاستثمارية في مصر

وزير البترول ومسئولي شركة بريتش بتروليوم البريطانية
وزير البترول ومسئولي شركة بريتش بتروليوم البريطانية

عقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، جلسة مباحثات مع موراي أشينكلوس، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة بريتش بتروليوم البريطانية ( بي بي )، على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)؛ وتناول اللقاء أهم مشروعات الشركة البريطانية في مصر خاصة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي وسبل الإسراع بعمليات البحث وتنمية الحقول بمناطق الامتياز التابعة للشركة من أجل زيادة الإنتاج، وبحث فرص الاستثمار في مناطق امتياز جديدة.

وأكد الملا، على أهمية الدور الذي تلعبه شركة بي بي كشريك إستراتيجي في كبرى المشروعات لإنتاج الغاز الطبيعي بقطاع البترول المصري، وحرصها على تطوير الشراكة واهتمامها الدائم بفرص الاستثمار مصر وفتح آفاق تعاون جديدة.

وأكد أشينكلوس، أن إستراتيجية شركة بي بي في مصر واستثماراتها وخططها المستقبلية للنمو قائمة ومستمرة وتهدف للتوسع في مصر، وتتطلع لمزيد من العمل في قطاع الغاز الطبيعي المصري الذي يزخر بفرص واعدة والبناء على ما تحقق من نجاحات طوال عقود طويلة من العمل في مصر.

وعقد وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع السيدة دون سامرز، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة فنترسال ديا الألمانية، بحضور المهندس سامح صبري، نائب أول الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة الألمانية في مصر، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات.

اقرأ أيضاً

وخلال اللقاء اطلع الوزير من الشركة الألمانية على موقف أعمالها في إنتاج الغاز الطبيعي، والذي تستثمر فيه الشركة الألمانية في مصر كمُشغل رئيسي في منطقتي دسوق وشرق دمنهور بالدلتا وتم استعراض خطط الشركة للإسراع بتنمية موارد الغاز الطبيعى وزيادة إنتاجه بمناطق امتيازها، علاوة على شراكتها مع بريتش بتروليوم البريطانية في مناطق امتياز بالبحر المتوسط.

وتم بحث تقدم التعاون بين الجانبين في إطار الاتفاق بين الشركة الألمانية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لخفض الانبعاثات بمشروع حقل دسوق، حيث تم مؤخراً الوصول إلى صفر انبعاثات فيما يتعلق بغازات الشعلة وجار العمل لتحقيق خطط خفض الانبعاثات في باقي العمليات التشغيلية في إطار التزام الجانبين بتحقيق الاستدامة وتطبيق حلول خفض الانبعاثات والتي تمتلك فيها الشركة الألمانية التكنولوجيا والخبرات المتقدمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية  المهندس طارق الملا شركة بريتش بتروليوم البريطانية ( بي بي ) مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات