16 مايو 2024 01:18 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%2.2 ارتفاع متوسط أسعار الألومنيوم لـ 2185 دولارًا للطن في سبتمبر الماضي

الألومنيوم
الألومنيوم

يكتسب سعر الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن قوة تدريجية، إذ بلغ متوسط السعر في سبتمبر حوالي 2185 دولارًا للطن، مرتفعًا بنسبة 2.2% مقارنة بمتوسط السعر المسجل في أغسطس.

وقال ساتياديب جاين، المحلل في "أمبيت كابيتال" للاستشارت، إن متوسط السعر في ربع سبتمبر لا يزال أقل بنسبة 4.4% عن الربع الثاني من العام، ويشير هذا إلى أن هناك طريق طويل يجب أن تقطعه أسعار الألومنيوم للحصول على الزخم الكافي ـ حسبما ذكرت "رويترز".

ويرى ساتياديب، أن أسعار الألومنيوم صامدة عند مستويات أعلى مقارنة بالانكماش السابق، وذلك بدعم ارتفاع أسعار الطاقة - ما يعني ارتفاع التكاليف في فترة الركود هذه مقارنة بالفترة السابقة، بجانب معادلة العرض والطلب الأكثر صرامة، إذ أنه نظرًا لنقص إمدادات الألومنيوم الجديدة، فإن ذلك سيؤدي بطبيعة الحال لارتفاع الأسعار، لزيادة هوامش الربح.

وتعد الصين سوقًا رئيسيًا للمعادن، ويمثل إعادة الفتح التدريجي للاقتصاد أمرًا بالغ الأهمية لزيادة وتيرة الطلب الإجمالي، وأشار محللون في شركة "نوفاما" للأبحاث أن الإنتاج في الصين يواصل الارتفاع مع استئناف عدد قليل من قدراته، وقد يؤدي هذا إلى زيادة الإنتاج في بقية عام 2023، مما سيبقي السوق العالمية في فائض، وأسعار الألومنيوم تحت الضغط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم أسعار الألومنيوم في السوق إنتاج العالم من الألومنيوم أسعار الألومنيوم في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات