19 مايو 2024 08:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أونكتاد: الاقتصاد العالمي سينمو ب2.4% في 2023

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أفاد تقرير التجارة والتنمية الصادر عن الأمم المتحدة، بأن معدل نمو الاقتصاد العالمي سيتراجع ليصل إلى 2.4% في عام 2023، ليرتفع في العام المقبل إلى 2.5%، وذلك مقارنة بنمو نسبته 3% في العام الماضي 2022.

ويرى التقرير أنه على الرغم من الزيادات الأخيرة في الأجور في جميع أنحاء العالم، فإنها لم تواكب التضخم ولا يزال عدم المساواة الاقتصادية يمثل تحديًا كبيرًا.

وذكر "ريتشارد كوزول رايت" مدير شعبة العولمة بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أن الاقتصاد العالمي محفوف بالمخاطر وضعيف للغاية، وأن توقعات النمو المشار إليها "متفائلة".

وأضاف في تصريحات لشبكة "سي إن بي سي" أن فريق التنبؤ التابع للأمم المتحدة لا يرى بعد ركودًا يلوح في أفق الولايات المتحدة، لكنه يرى رياحًا اقتصادية معاكسة كبيرة ستؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي العام المقبل.

وتابع أنه رغم كل الأفكار حول الهبوط الناعم والتعافي المعتدل، فهناك كثير من الأشياء التي تدعو للقلق، مثل إضراب عمال السيارات، وتشديد الائتمان، واستئناف مدفوعات القروض الطلابية، والتهديد المستمر بإغلاق الحكومة.

كما أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي يظل الأفضل أداءً بين الدول المتقدمة، مضيفًا: "أعلم أن هناك أصواتاً متزايدة تحذر من الركود في الولايات المتحدة خلال العام المقبل، لكننا لا نتوقع ذلك بعد، نحن حذرون".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة أونكتاد الاقتصاد العالمي الاقتصاد الأمريكي تقرير التجارة والتنمية الهبوط الناعم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات