19 مايو 2024 10:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية: نتطلع لتعبير عن مصالح دول الجنوب من خلال تجمع ”بريكس”

وزير الخارجية
وزير الخارجية

صرح سامح شكري وزير الخارجية، بأن مصر تتطلع للإسهام بفعالية بواسطة عضويتها الجديدة في تجمع "بريكس"، من أجل التعبير عن مصالح وطموحات ٣٠٪ من الاقتصاد العالمي في دول الجنوب.

وأكد "شكري"، خلال إلقائه بيان مصر، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن العالم في حاجة ماسة لاستعادة الثقة في الأدوات الاقتصادية للنظام العالمي؛ بهدف تمكينه من تلبيه التطلعات التنموية الملحة للشعوب.

وأشار وزير الخارجية، إلى التحديات التي تواجه منظومة العمل متعدد الأطراف، مما يستوجب العمل الجماعي لاستعادة الفعالية لآليات عمل المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية، من أجل مواجهة التحديات المتشابكة والمتشعبة.

وقال "شكري"، إن المؤسسات الدولية عليها دعم الدول النامية لمواجهة الأزمات الدولية الراهنة، مما يستلزم تضافر الجهود الدولية لاتخاذ خطوات بناءة لتطوير نظام التمويل الدولي القائم، وإصلاح الهيكل المالي العالمي.

وذكر وزير الخارجية، إن مصر تعتمد على نهر النيل بنسبة ٩٨ ٪، موضحًا: "من هنا يأتي موقفنا الراسخ برفض أيه إجراءات أحادية على النهر من جانب إثيوبيا".

وأكد "شكري"، أنه ليس هناك مجال للاعتقاد الخاطئ بإمكانية فرض الأمر الواقع عندما يتصل الأمر بحياة ما يزيد عن ١٠٠ مليون مصري.

9639ce8ec9ad.jpg
e75c8a126aae.jpg
f46a136bf4d0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية الأمم المتحدة دول الجنوب مصر نهر النيل الدول النامية الأزمات الدولية المؤسسات المالية الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات