20 مايو 2024 19:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%5.8 هبوط في واردات الصين من النحاس سبتمبر الماضي

النحاس
النحاس

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الجمعة، أن واردات الصين من النحاس، انخفضت 5.8% في سبتمبر، مقارنة بها قبل عام، إذ أدى الإنتاج المحلي القوي والطلب المحدود إلى كبح الشهية للإمدادات من الخارج.

وكشفت البيانات الصادرة من الإدارة العامة للجمارك، أن واردات النحاس الخام ومنتجات النحاس، المستخدمة على نطاق واسع في قطاعات البناء والنقل والطاقة، بلغت 480 ألفا و426 طنًا متريًا، حيث تتضمن البيانات الأنود والنحاس المكرر والسبائك والنحاس شبه النهائي.

وكان الإنتاج المحلي من النحاس المكرر قويا هذا العام، حيث وصل الإنتاج في سبتمبر إلى مستوى قياسي، مما قلل الحاجة إلى شراء النحاس من الخارج، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أدى أيضًا إلى انخفاض الطلب على واردات النحاس، حيث غالبًا ما يستخدم المعدن كضمان لجمع التمويل، حسبما قال هي تيانيو، محلل النحاس في "CRU".

وقال متعاملون، إن ارتفاع المخزونات في بورصة لندن للمعادن، أثر على الأسعار العالمية، مما جعل الواردات أكثر ربحية الشهر الماضي، وأنه من غير المتوقع أن ترتفع واردات النحاس كثيرًا في الربع الأخير، نظرًا لكفاية العرض المحلي وضعف الطلب الموسمي.

وبشكل إجمالي، أظهرت بيانات الجمارك أن واردات النحاس الخام ومنتجات النحاس، انخفضت بنسبة 9.5% في الأشهر التسعة الأولى إلى 3.99 مليون طن مقارنة بالعام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس أسعار النحاس في السوق خام النحاس خردة النحاس الصين أكبر منتج للنحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات