16 مايو 2024 06:05 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النحاس في بيرو يقفز 7.5% خلال أغسطس 2023

النحاس
النحاس

أظهرت بيانات رسمية، أن إنتاج النحاس في بيرو ارتفع بنسبة 7.5% على أساس سنوي في أغسطس، وبلغ إجمالي إنتاج المعدن الأحمر حوالي 223 ألف طن متري لهذا الشهر.

وجاءت بيانات أغسطس أقل من إنتاج الشهر السابق ـ وفقاً لوزارة الطاقة والمناجم في الدولة الواقعة في منطقة الأنديز، حيث تعد البيرو ثاني أكبر منتج للنحاس في العالم، وقد ارتفع إنتاجها بنسبة 18% تقريبًا في يوليو ليصل إلى حوالي 230 ألف طن.

وأرجعت الوزارة في بيان لها، ارتفاع أغسطس إلى "الأداء الجيد" من عمال المناجم فريبورت-مكموران (FCX.N) وسيرو فيردي (CVERDEC1.LM).

وفي الفترة بين يناير وأغسطس، ارتفع إنتاج النحاس في بيرو بنسبة 18% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى إجمالي 1.77 مليون طن، حيث تأثر إنتاج النحاس في وقت مبكر من العام بسبب الاضطرابات الاجتماعية التي تسببت في توقف العمل في بعض المناجم.

وضاعفت البلاد جهودها لزيادة الإنتاج، بعد أن ذكر تقرير أن الكونغو قد تتفوق عليها كثاني أكبر منتج في السنوات المقبلة، وتأمل بيرو في إنهاء العام بإنتاج نحاس يبلغ 2.8 مليون طن.

وقالت الوزارة، إن إنتاج الذهب والزنك والرصاص والحديد والقصدير ارتفع أيضًا في أغسطس، بينما انخفض إنتاج الفضة والموليبدينوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الأصفر خام النحاس خردة النحاس بيرو إنتاج النحاس في بيرو إنتاج العالم من النحاس سعر النحاس اليوم سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات