6 مايو 2024 10:58 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مجلس التعاون الخليجي: نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 7.3% خلال 2022

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
مجلس التعاون لدول الخليج العربية

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن دول المجلس سجلت نموًا ملحوظًا في الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 7.3% في عام 2022، كما شهد القطاع غير النفطي قفزة بنسبة 4.8% خلال 2022.

وأشار "البديوي"، خلال اجتماع محافظي البنوك المركزية العربية مع رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانجا، إلى أن ذلك تحقق في خضم الاضطرابات الاقتصادية، ولكن تمكن صناع السياسات في دول المجلس من التخفيف من الآثار الاقتصادية لهذه الاضطرابات، بحسب وكالة الأنباء الاقتصادية.

وقال "البديوي"، أن التحديات الاقتصادية تشكل تهديدًا للهدف المشترك المتمثل في عالم خال من الفقر، كما يتسم بالتنمية المستدامة، موضحًا أن الاقتصاد العالمي يسير على مسار محفوف بالمخاطر.

وأكد أن التصدي للتحديات العالمية يتطلب من الجميع الالتزام بالقيم والأهداف المشتركة، كما أن التحديات الاقتصادية العالمية تتطلب إيجاد حلول مستدامة تخفف من آثار تلك التحديات، وتعتمد تلك الحلول ومتانتها على الجهود والإجراءات المشتركة للمجتمع الدولي بواسطة التعاون مع المؤسسات المالية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس التعاون لدول الخليج العربية القطاع غير النفطي النمو الناتج المحلي الإجمالي البنك الدولي التحديات الاقتصادية الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات