28 أبريل 2024 08:57 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

يخدم المتجهين إلى العاصمة الإدارية..

«النقل» تبرز دور القطار الكهربائي الخفيف LRT في خدمة المواطنين

القطار الكهربائي الخفيف LRT
القطار الكهربائي الخفيف LRT

القطار الكهربائي الخفيف LRT.. تزامنًا مع توفير وزارة النقل وسائل حديثة تعمل إلكترونيًا في محطات القطارات الكهربائية، يبحث العديد من المواطنين على طرق الحصول على تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT من ماكينات TVM.

«النقل» تبرز دور القطار الكهربائي الخفيف LRT في خدمة المواطنين

يأتي ذلك في ظل ما تشهده محطات القطار الخفيف من تزايد أعداد المترددين على الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة بعد نقل الوزارات والهيئات الإدارية الكبرى للعمل رسميا من المقر الحكومي بالعاصمة.

أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT

وفي هذا الصدد، نشرت وزارة النقل والمواصلات المصرية، عدد من الصور التوضيحية تبرز من خلالها أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT ودوره في تخفيف الزحام وتسهيل حركة تنقل الركاب بين مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

القطار الكهربائي الخفيف LRT .. يبدأ في مرحلتيه الأولى والثانية اللتان تم افتتاحهما وتشغيلهما من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية والتي تضم عدد 5 وسائل نقل ( القطار الكهربائي الخفيف – الخط الثالث لمترو الأنفاق - خط سكة حديد – السوبر جيت – الأتوبيس الترددي ) وحتى محطة الفنون والثقافة.

القطار الكهربائي الخفيف LRT

اقرأ أيضاً

وأضافت أنه تم ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية المجاورة ( المستقبل – الشروق – بدر – هليوبوليس – العاشر ) بميني باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلًا على المواطنين، فضلا عن تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة وبدون أي رسوم لجذب أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العامة.

وفي إطار خطة النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة تم ربط محطة الفنون والثقافة لـ القطار الكهربائي الخفيف LRT بالحي الحكومي بأتوبيسات العاصمة لنقل الموظفين من المحطة ويتم الإنزال بجوار مباني الوزارات، وبذلك تحقق هدف وزارة النقل لتعظيم النقل الجماعي بما يساهم في توفير الوقت والمال والمحافظة على البيئة وتحقيق السيولة المرورية.

توفير أتوبيسات تحمل شعار LRT

كما تم توفير أتوبيسات تحمل شعار LRT لتسهيل نقل المواطنين من مدن شرق القاهرة للقطار الكهربائي الخفيف والعكس، وخاصة أن عددًا كبيرًا من مواطني هذه المدن يتبادلون الخدمة مع الخط الثالث لـ المترو في محطة عدلي منصور التبادلية ومنه إلى تبادل الخدمة مع الخطين الأول والثاني للانطلاق إلى مقار أعمالهم وأماكن الدراسة في القاهرة الكبرى.

محطات أتوبيس LRT

أماكن انتظار السيارات أمام محطات القطار الكهربائي الخفيف

محطة عدلي منصور التبادلية

محطات القطار الكهربائي الخفيف

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطار الكهربائي الخفيف LRT خدمة المواطنين العاصمة الإدارية وزارة النقل أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT محطات أتوبيس LRT محطات القطار الكهربائي الخفيف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات