19 مايو 2024 22:04 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوياتها خلال ثلاثة أشهر

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، مع الطلب الذي عززه الصراع في الشرق الأوسط وتوقعات بأن زيادات أسعار الفائدة التي يقوم بها مجلس الاحتياطي الاتحادي تقترب من نهايتها.

سعر الذهب اليوم

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية، بنسبة 0.21% إلى 1978.33 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 20 يوليو، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1990.40 دولار "وقت كتابة الخبر"، اليوم الجمعة.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال: "هناك مخاوف من أن تتصاعد (الحرب بين إسرائيل وحماس) إلى ما يشبه أزمة إقليمية أوسع نطاقا، وربما صراعًا طويل الأمد، لذلك نرى المستثمرين يتجهون إلى الملاذات الآمنة".

وقالت فيتش سوليوشنز في مذكرة: "أسعار الذهب تلقت الدعم مع تراجع المخاوف من رفع أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2023".

ووافق رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في تصريحاته أمام النادي الاقتصادي في نيويورك "من حيث المبدأ"، على أن ارتفاع عوائد السندات يساعد في زيادة تشديد الأوضاع المالية، وقد يقلل من الحاجة إلى زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي البنك المركزي الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة غزة إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات