8 مايو 2024 21:56 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف تصاعد الصراع بين إسرائيل وغزة

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، أكثر من دولار وتتجه للارتفاع للأسبوع الثاني، وسط مخاوف متزايدة من أن الأزمة بين إسرائيل وغزة، قد تمتد إلى الشرق الأوسط وتعطل الإمدادات من واحدة من أكبر المناطق المنتجة في العالم.

سعر النفط اليوم

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار إلى 93.45 دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.49 دولارا للبرميل مرتفعًا أيضًا 1.12 دولار.

وقال محللو كومرتس بنك: "المؤشرات على أن الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة وشيك أدى إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير منذ أمس، وإن أسعار النفط من المرجح أن تظل مدعومة بشكل جيد، خاصة وأن سوق النفط تعاني من نقص كبير في المعروض في الوقت الحالي".

وتتلقى أسعار النفط الدعم أيضا من توقعات بتزايد العجز في الربع الرابع بعد أن مددت السعودية وروسيا، المنتجان الرئيسيان، تخفيضات الإمدادات حتى نهاية العام ووسط انخفاض المخزونات خاصة في الولايات المتحدة.

قالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن واشنطن تسعى لشراء ستة ملايين برميل من النفط الخام لتسليمها إلى احتياطي البترول الاستراتيجي في ديسمبر ويناير، في الوقت الذي تواصل فيه خطتها لتجديد مخزون الطوارئ.

وبشكل منفصل، قالت مصادر في أوبك+ لرويترز إن من غير المرجح أن يتطلب الرفع المؤقت للعقوبات النفطية الأمريكية على فنزويلا عضو أوبك أي تغييرات في سياسة مجموعة المنتجين أوبك+ في الوقت الحالي، إذ من المرجح أن يكون تعافي الإنتاج تدريجيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم أسعار النفط اليوم خام برنت سعر خام برنت الغزو الروسي الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات