12 مايو 2024 09:42 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسعار الأرز الهندي والتايلاندي هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

انخفضت أسعار تصدير الأرز المسلوق الهندي، للأسبوع الثالث على التوالي بسبب تباطؤ الطلب؛ ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تمديد رسوم التصدير حتى مارس المقبل.

سعر الأرز الهندي

وتراجعت أسعار الصنف الهندي المسلوق "كسر 5%"، لتسجل 510 إلى 520 دولارًا للطن المتري، بدلاً من 515 إلى 525 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث كان المشترون ينتظرون قرار الحكومة بشأن الرسوم.

وأعلنت الهند، تمديد رسوم التصدير البالغة 20%، والتي كان من المقرر أن تنتهي مبدئيًا في 15 أكتوبر، حتى مارس المقبل.

وفي الأسبوع الماضي، قالت الحومة الهندية، إنها ستحافظ على الحد الأدنى لسعر الأرز البسمتي حتى إشعار آخر، حيث تواصل تقييد الشحنات الخارجية، مشيرة إلى أنها ستسمح بتصدير الأرز الأبيض غير البسمتي إلى العديد من البلدان، بما في ذلك نيبال والكاميرون وماليزيا والفلبين وسيشيل وساحل العاج وجمهورية غينيا.

سعر الأرز التايلاندي

وتراجعت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، لتسجل 575 إلى 580 دولارًا للطن المتري، بدلًا من 580 إلى 600 دولار في الأسبوع الماضي، إذ إنه من المتوقع وصول الإمدادات من المحصول الأخير بحلول نهاية الشهر، حسبما ذكرت رويترز.

سعر الأرز الفيتنامي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في فيتنام، لتسجل 625 إلى 630 دولارًا للطن المتري، مقابل 615 إلى 625 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت الأسعار قليلًا لأن الإمدادات ظلت ثابتة مع انتهاء موسم الحصاد الصيفي والخريفي.

وأظهرت البيانات الأولية، أنه سيتم تحميل 271,600 طن من الأرز في ميناء مدينة "هوشي منه"، خلال الفترة من 1 إلى 22 أكتوبر، وتوجه معظمها إلى الفلبين وإندونيسيا وكوبا.

وفي بنجلاديش، قال مسؤولون، إن الحكومة رفعت السعر الذي ستدفعه للمزارعين مقابل الحصاد القادم، بهدف شراء 700 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق سعر طن الأرز سعر الأرز الهندي سعر الأرز التايلاندي سعر الأرز في مصر سعر طن الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات