20 مايو 2024 17:51 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
طاقة ومعادن

هيونداي وأرامكو يوقعان عقدًا بقيمة 2.4 مليار دولار لبناء مصنع لمعالجة الغاز

الرئيس الكوري وولي العهد السعودي خلال الزيارة
الرئيس الكوري وولي العهد السعودي خلال الزيارة

وقعت شركة "هيونداي" للهندسة والإنشاءات الكورية، وشركة "أرامكو" للنفط السعودية، عقدًا بقيمة 2.4 مليار دولار، الإثنين، لبناء مصنع لمعالجة الغاز في حقل الجافورة.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية يونهاب، جاء التوقيع، خلال حفل بمناسبة مرور 50 عامًا من التعاون بين البلدين، بحضور الرئيس الكوري يون سيوك-يول.

ويعد حقل الجافورة للغاز، أكبر حقل للغاز الصخري في الشرق الأوسط، ويحتوي على ما يقدر بنحو 200 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بحسب شركة "أرامكو".

ووفقًا للمكتب الرئاسي الكوري، يرفع العقد الأخير القيمة الإجمالية لمشاريع البناء التي فازت بها الشركات الكورية الجنوبية في السعودية هذا العام إلى 8.6 مليارات دولار.

كما تم توقيع عقد بين شركة "نايفر" الكورية الجنوبية المشغلة لبوابة الإنترنت، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، بقيمة 100 مليون دولار؛ لتأسيس مساحة الواقع الافتراضي "التوأم الرقمي" في 5 مدن؛ لتقديم الخدمات في التخطيط والإدارة الحضرية والتنبؤ بالفيضانات.

ووقعت أيضًا شركة "سامسونغ سي آند تي" الكورية الجنوبية، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم حول تشكيل مشروع مشترك في البناء المعياري والذي سيساهم في مشروع مدينة "نيوم".

وكذا تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الاتصالات المتنقلة الكورية الجنوبية "كيه تي"، وشركة "هيونداي" للهندسة والإنشاءات، وشركة الاتصالات السعودية، لإنشاء مراكز بيانات وبنية تحتية رقمية أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيونداي أرامكو السعودية كوريا الشرق الأوسط دولار الرئيس الكوري حقل الجافورة للغاز الشركات الكورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات