12 مايو 2024 05:48 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

ملامح خطة تطوير ”صيدليات الإسعاف” وانتشارها بالمحافظات| التفاصيل

صيدلية الإسعاف بالقاهرة
صيدلية الإسعاف بالقاهرة

استعرض اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أبرز ملامح خطة تطوير صيدليات الإسعاف، التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، بعدما تم تعديل اسمها إلى "صيدلية الإسعاف 24"، نظرًا لعملها على مدار الـ 24 ساعة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس، مع عددٍ من ملفات عمل الهيئة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم، وقال "زيدان"، إنه تم تطوير وتوحيد الرؤية البصرية الخاصة بتلك الصيدليات، إلى جانب وضع خطة للتوسع جغرافيًا: لتحقيق أكبر انتشار لسلسلة الصيدليات في جميع المحافظات الجمهورية.

من جهته، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن، بأن المرحلة الأولى من الخطة تتضمن تطبيق نموذج صيدلية "الإسعاف 24" على 5 صيدليات يتم افتتاحها فعليًا في 16 نوفمبر المقبل، إلى جانب البدء في تعميم النموذج في المحافظات أخرى على عدة مراحل، على أن يتم الانتهاء منها في ديسمبر من العام المقبل.

وعن المرحلة الأولى، ذكر "الخشن"، أنه تم الافتتاح التجريبي لصيدلية الإسعاف 24 بمنطقة الأميرية في القاهرة، بالأول من أكتوبر الجاري، والافتتاح التجريبي لصيدلية الإسعاف 24 في المنصورة بـ ١٦ أكتوبر الجاري، وجار العمل على تطوير صيدلية الإسعاف 24 برمسيس، من أجل تقديم خدمة لائقة بالمواطن، كما أنه سيتم افتتاح صيدلية الإسعاف 24 بمحافظة أسيوط في ١٠ نوفمبر المقبل.

وأشار إلى سيتم العمل على تطوير صيدلية الإسعاف بالإسكندرية، وتعميم نموذج الإسعاف 24 عليها، وجار العمل على توفير موقع لصيدلية الإسعاف 24 بمدينة طنطا، موضحًا أنه جار التنسيق مع وزارتي الصحة، والتعليم العالي، لاقتراح أماكن بالمستشفيات التابعة لهما بعواصم المحافظات، من أجل إنشاء صيدلية "إسعاف 24"، بمعدل صيدلية بكل محافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي صديليات الإسعاف الصحة التعليم العالي المنصورة الإسكندرية طنطا القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات