12 مايو 2024 01:50 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

”التموين الطبي”: ”سرفييه” للأدوية ضخت 17.9 مليون دولار خلال سبتمبر

اجتماع أمس
اجتماع أمس

كشف اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، موقف زيادة استثمارات شركة "سرفييه" في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس، مع عددٍ من ملفات عمل الهيئة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم، قال "زيدان"، إن الشركة الأم ضخت 17.9 مليون دولار في سبتمبر الماضي، وذلك في ظل حرصها على استمرار وزيادة استثمارات الشركة بمصر، وبغرض مساعدة الشركة على تأمين احتياجات الدولار؛ للحصول على الخامات الفعالة واستمرار الإنتاج.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الشركة بدأت خلال الفترة السابقة، في إمداد السوق المصرية بأحدث الأدوية التي تستخدم في علاج الأورام، والمستخدمة بالسوق الأوروبية، والتوسع في تنفيذ خطوط إنتاج حديثة في التصنيع المحلي؛ بهدف زيادة توطين الصناعة المحلية لمعظم الأدوية المستوردة.

كما تطرق الاجتماع، إلى خطة العمل المشتركة بين الهيئة ووزارة الصحة؛ لميكنة الحركات المخزنية، والتي تتم على مرحلتين لمدة 6 أشهر.

وتشمل المرحلة الأولى، ميكنة دورات المنظومة والإجراءات المخزنية لضبط المخزون، بينما تشمل المرحلة الثانية، تنفيذ برمجيات التوقيع والختم الإلكتروني ودمجها داخل المنظومة عن طريق شركة مُختارة في هذا المجال، طبقاً لما تم دراسته والاتفاق عليه في المرحلة الأولى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس الوزراء مصر السوق الأوروبية السوق المصرية التنصيع المحلي الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات