10 مايو 2024 07:41 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطر وكوريا الجنوبية يوقعان عقدًا و11 مذكرة تفاهم بقيمة 4.6 مليارات دولار

توقيع مذكرات التفاهم
توقيع مذكرات التفاهم

وقعت الشركات والمؤسسات القطرية والكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عقدا و11 مذكرة تفاهم بقيمة 4.6 مليارات دولار، في العاصمة القطرية الدوحة.

جاء ذلك، بحضور أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس الكوري يون سيوك-يول.

وبحسب وكوالة الأنباء الكورية يونهاب، تم توقيع عقد قيمته 3.9 مليارات دولار، بين شركة "إتش دي هيونداي" للصناعات الثقيلة، وشركة قطر للطاقة المملوكة للدولة، لبناء 17 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.

كما تم توقيع 11 مذكرة تفاهم في مجموعة من القطاعات، من بينها مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال تطوير الطاقة الشمسية بين "سامسونغ سي آند تي" وهيئة المناطق الحرة القطرية، ومذكرة تفاهم بين "إس دبليو موبيليتي"، ومذكرة تفاهم بين المؤسسة الكورية للتأمين التجاري وبنك قطر للتنمية، بشأن التعاون لتعزيز القدرة التنافسية للشركات الكورية الجنوبية، و"بروتوكول كابيتال" بشأن التعاون في مجال السيارات الذاتية القيادة.

وصرح تشوي سانغ-موك، كبير المساعدين الرئاسيين للشؤون الاقتصادية، بأن عقد ناقلات الغاز الطبيعي المسال هو الأكبر على الإطلاق بالنسبة لصناعة بناء السفن في بلاده، مضيفًا: "حصلت الشركة الكورية على عقد على ما يعادل نصف عام من العمل، وزادت حصة شركاتنا من طلبات نقل الغاز الطبيعي المسال عالميا خلال 2023 من 74% إلى 81%".

وفي سياق متصل، تجري شركتا "هانهوا أوشن" و"سامسونغ" للصناعات الثقيلة، مفاوضات مع الجانب القطري لبناء حوالي 30 سفينة، كما تتنافس شركات شحن كورية على عقد لتشغيل 40 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركات قطر كوريا الجنوبية بنك قطر أمير قطر الرئيس الكوري مذكرة تفاهم شركة قطر للطاقة الغاز المسال السفن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات