9 مايو 2024 08:19 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
تكنولوجيا

مسئول فلسطيني: بعد الضغط المصري.. إسرائيل تعيد الاتصالات إلى غزة.. والشبكة تضررت 30%

تضرر شبكة الاتصالات في قطاع غزة
تضرر شبكة الاتصالات في قطاع غزة

أكد إسحق سدر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، أن شبكة الاتصالات عادت اليوم الأحد، إلى قطاع غزة بعد إعادة الجانب الإسرائيلي وصل المسارات الدولية، قائلا: "الاحتلال ضربوا بكل المواثيق الدولية في هذا المجال عرض الحائط، ولكن عادت خدمات الاتصالات في غزة كما كانت عليه قبل قطعها".

وأشار سدر ـ خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن شبكة الاتصالات تضررت بنسبة 30% وجزء منها لا يعمل، منها تدمر ومنها ما توقف عن العمل بسبب عدم وجود تيار كهربائي أو وقود لتغذية المولدات أو نتيجة قصف محطات الطاقة الشمسية التي كانت تزود هذه النقاط بالكهرباء.

وتابع، "من الدقائق الأولى لقطع المسارات الدولية للاتصالات في غزة كان في اتصالات مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات المصري، وبشكل رسمي طالبنا تقوية بث شبكات الاتصالات وكانت الاستجابة تنم عن الموقف المصري الرائع في جميع المحن وحراك سريع من مصر"، مؤكدا أن إسرائيل رضخت وقامت بإعادة الاتصالات لغزة بعد تلويح مصر بدعم الشبكات في القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إسحق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني شبكة الاتصالات في قطاع غزة الحرب في غزة عمرو طلعت مصر تدعم شبكات الاتصال في فلسطين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات