18 يونيو 2024 19:49 11 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتنفس الصعداء بعد انخفاضه وسط مخاوف الأسواق تجاه اضطراب الإمدادات

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسة في أكتوبر الجاري، اليوم الثلاثاء، وسط تقييم احتمالات إعادة الحكومة الأمريكية فرض عقوبات على صادرات النفط الفنزويلي في ظل مخاوف الأسواق تجاه اضطراب الإمدادات من مناطق الشرق الأوسط.

وقررت محكمة العدل العليا في فنزويلا، أمس الإثنين، تعليق نتائج الانتخابات الرئاسية التمهيدية التي أجرتها المعارضة هذا الشهر، رغم الاتفاق الانتخابي بين الحكومة والمعارضة الذي يسمح لكل جانب باختيار مرشحه، الأمر الذي يعيد احتمالات فرض الحكومة الأمريكية قيوداً مرة أخرى على صادرات البلاد من النفط بعد التراجع عن بعضها هذا الشهر.

وحد من توسيع مكاسب النفط، راجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في ثاني أكبر مستهلك للنفط عالمياً إلى 49.5 نقطة في أكتوبر، بعد أن بلغ 50.2 نقطة في سبتمبر، لينخفض النشاط الصناعي الصيني دون حد 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش، الأمر الذي يرفع من مخاوف تراجع الطلب الصيني على النفط.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.7% لتسجل 88.06 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل النفط في عقود خام غرب تكساس الوسيط والمقرر تسليمها في ديسمبر 2023 حوالي 82.79 دولار، بنمو بلغت نسبته 0.58% وقت نشر الخبر).

وكانت الأسعار قد تراجعت بأكثر من 3% عند تسوية جلسة أمس الاثنين، في ظل انحسار المخاوف من تأثير الحرب في غزة على الإمدادات من المنطقة وتزايد حذر المستثمرين قبيل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم خام برنت العقود الآجلة للنفط سعر خام غرب تكساس العقوبات على النفط الفنزويلي حماس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات