9 مايو 2024 21:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تفاصيل انهيار اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي جراء العدوان على قطاع غزة

انهيار الاقتصاد الإسرائيلي
انهيار الاقتصاد الإسرائيلي

19 يومًا كانت كافية لإرباك تل أبيب.. فرغم الفاتورة الضخمة التي يتكبدها أهالي قطاع غزة واستشهاد ما يقارب 6 آلاف، إلا أن حكومة بنيامين نتنياهو في حالة انهيار اقتصادي وخسائر لا يمكن إنكارها، وفقًا لما ذكره تقرير أذاعته القناة الأولى والفضائية المصرية، ببرنامج «صباح الخير يا مصر».

انهيار اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي جراء العدوان على قطاع غزة

وتحت عنوان «انهيار اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي جراء العدوان على قطاع غزة»، أفاد التقرير بأنه جراءًا للخسائر التي تكبدتها دولة الاحتلال، قامت وكالات التصنيف الائتماني العالمية بتخفيض نظرتها المستقبلية لاقتصاد الاحتلال الإسرائيلي من مستقر إلى سلبية.

كما أشارت وكالات التصنيف إلى أن الحرب ستظل مركزة في قطاع غزة لكن هناك مخاطر انتشارها بشكل أوسع مع تأثير اكثر وضوحا على الاقتصاد والوضع الأمني في إسرائيل.

بشكل خاص، وضعت وكالة موديز الأسبوع الماضي تصنيف ديون إسرائيل قيد المراجعة لخفض التصنيف، ووضعت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لدولة الاحتلال تحت المراقبة السلبية بسبب الصراع الحالي وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الإخبارية الأمريكية.

خسائر إسرائيل الاقتصادية

ومنذ بدء المواجهة في المنطقة تتعرض العملة الإسرائيلية لضغوطات، وتقوم بتسجيل مستويات قياسية، دنيا فبتاريخ 16 أكتوبر الجاري سجل الشيكل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2015، حيث بلغ 3.8461 شيكل للدولار.

وفي وقت سابق، قدر بنك "هبوعليم" كلفة الخسائر الاقتصادية التي ستتكبدها إسرائيل في مواجهتها مع "حماس"، وأشار إلى أن الحرب ستكلف الاقتصاد الإسرائيلي ما لا يقل عن 27 مليار شيكل (6.8 مليار دولار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
انهيار الاقتصاد الإسرائيلي إسرائيل تل أبيب الشيكل الاسرائيلي القناة الأولى هبو عليم خسائر إسرائيل الاقتصادية حماس الحرب على إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات