29 فبراير 2024 17:27 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقل: إنشاء مصنع لأجهزة الإشارات بالتعاون مع شركة إسبانية

وزير النقل
وزير النقل

شهد الفريق كامل الوزير وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لأجهزة الإشارات بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة جي تي إس التابعة لمجموعة CBS الإسبانية.

جاء ذلك، على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا TransMEA2023، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار: "توطين صناعة النقل في مصر".

وأكد وزير النقل، أن مذكرة التفاهم تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة النقل في مصر من خلال التعاون بين الوزارة وشركات القطاع الخاص العالمية والوطنية المتخصصة.

وأشار الوزير، إلى الأهمية الكبيرة للتصنيع المحلي لمهمات السكة الحديد، من أجل تعظيم حجم الإنتاج من المكون المحلي لمستلزمات واحتياجات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لافتًا إلى أن شركة GTS التابعة لمجموعة CBS الإسبانية تعمل في مجال تصنيع وصيانة مكونات أجهزة الإشارات داخل مصر وخارجها.

وأوضح أن المصنع سيتم إنشاؤه داخل ورشة إشارات الفرز على مساحة 1000 متر، وسيساهم في تأمين كافة احتياجات قطع الغيار بما يساهم في ضمان استمرار تلك المشروعات لأطول فترة ممكنة، ودعم توطين الصناعة لمكونات أنظمة الإشارات/ الاتصالات.

وأعلن الوزير، أن الشركة الإسبانية طلبت أن تكون مصر مركزًا للتصنيع والتوريد الخاص بها لأجهزة الإشارات لتغطية منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يرفع معدل التصدير للشركة نظرًا لتوافر الأيدي العاملة والطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل أجهزة الإشارات إسبانيا الهيئة القومية لسكك حديد مصر التصنيع مصر أفريقيا الشرق الأوسط القطاع الحاص المكون المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات