15 مايو 2024 14:33 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

أفريكسم بنك: رصدنا حزمة تمويلية بقيمة مليار دولار لدعم صناعة السيارات

أرشيفية
أرشيفية

قال جينمور زاناموي مدير تسهيل التجارة في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، إن معرض التجارة البينية الأفريقية IATF2023، يشهد حضور من اللاعبين الرئيسيين في مجال صناعة السيارات بالقارة الأفريقية، سواء من يتخذون من مصر مقرات لهم، ومن لديهم مصانع في المغرب وجنوب أفريقيا وكينيا وغانا.

أشار إلى أن البنك، كان قد رصد حزمة تمويلية بقيمة مليار دولار لدعم صناعة السيارات في أفريقيا، والتي يدعم من خلالها صانعو الأجزاء المكونة للسيارات، والموزعين ضمن قطاع صناعة السيارات.

وبالنسبة للحزمة التمويلية، وما إذا كان قد استفاد منها صانعو السيارات في مصر، ذكر أن هناك عددا من اللاعبين في مجال صناعة السيارات تقدموا للحصول على تمويل من هذه الحزمة، كما تقدم صناع للسيارات في كينيا وجاري العمل بشأن فحص الطلبات المقدمة تمهيدا للانتهاء من إقرار هذه التمويلات قبل نهاية العام الجاري، كما أوضح أن لدى البنك مباحثات مع لاعبين بهذا القطاع من المغرب والجزائر وغانا.

وأضاف أن المعرض يضم جزءا خاصا بصناعة السيارات من جميع هذه الشركات، حيث سيستعرضون ما يقومون به، كما سيخصص المؤتمر جلسات لمناقشة المسائل التي تهم العاملين بمجال صناعة السيارات، ومنها على سبيل المثال كيفية تطوير صناعة سيارات قابلة للاستمرار، وزيادة الطلب والسيارات المستعملة التي يزداد الإقبال عليها في إفريقيا مقابل محدودية الطلب على شراء السيارات الجديدة.

وأوضح أن البنك وجه الدعوة لكل شركات صناعة السيارات، والمنضمين إلى "اتحاد صناع السيارات الأفارقة"، مما يمثل فرصة جيدة جدا لعقد هذه المناقشات، لافتا إلى أنه سيجري أيضا بحث موضوع السيارات التي تعمل بوسائل الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل السيارات الكهربائية، وموقع أفريقيا من هذه الصناعة، وما إذا كانت هناك حاجة إلى المضي قدما وعقد اتفاقيات للتحول نحو الطاقة الخضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد السيارات أفريقيا دولار مصر المغرب غانا الجزائر التمويلات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات