18 مايو 2024 15:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: توجيهات رئاسية بسرعة الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مستجدات مشروع تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري.

حضر الاجتماع، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات، والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور حسام عبدالفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، واللواء ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وأخرين.

وقال رئيس الوزراء، إن هناك توجيهًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، في ضوء اهتمام الدولة بالاستعداد لافتتاح المتحف، فضلًا عن ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير الطريق الدائري، وتحسين الصورة البصرية.

ووجه "مدبولي"، بالاهتمام بزيادة أعمال الزراعة والتشجير على جانبي الطريق الدائري، واختيار أنواع الأشجار التي ستتم زراعتها.

من جانبه، أوضح وزير التعليم العالي، أن الفترة الماضية شهدت عقد عدة ورش عمل بين الاستشاريين والشركات المنفذة؛ بهدف التوافق على البنود والأسعار، والمواد المستخدمة، والكميات المطلوبة.

من جهته، ذكر عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أن أعمال التطوير للطريق الدائري معتمدة بدرجة عالية على التشجير، وبه أشجار مثمرة، وذات ألوان مميزة، لافتًا إلى أن هناك اتفاق على ضرورة زيادة السياج الشجري على الجانبين.

فيما عرض عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أهم مُفردات أعمال التطوير المطروحة للتنفيذ في المنطقة التي تقع داخل محافظة القاهرة، مشددًا على الجاهزية للعمل من الغد.

وقال شركة وادي النيل للمقاولات، أنه تم دراسة التصميمات، والتوافق بشأن مقايسة الأعمال التي ستتم، وهناك زيادة في مساحة الأشجار التي سيتم زراعتها، والتي سيتم اختيارها بناء على ضوابط محددة.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، تتم بصورة جيدة، سواء طريق الفيوم أو الإسكندرية الصحراوي، وكذا أعمال تطوير العمارات المواجهة للمتحف، مضيفًا: "تم التوافق على المقايسات الخاصة بتنفيذ أعمال التطوير، وسيتم البدء في التنفيذ مع الشركات المنفذة".

من جانبه، صرح محافظ القاهرة، بأنه تم مراجعة بنود وتفاصيل المقايسة مع المختصين، وتم التوافق حولها، كما نتفق على ضرورة زيادة نسبة التشجير، وسيتم التعاقد مع الشركات المنفذة.

كما تناول الاجتماع، المقترحات التصميمية لتطوير الحالة العامة للمباني وفقًا للرؤية المقترحة، والتطوير العام لبعض أجزاء الطريق، وكيفية استغلال الأراضي الفضاء، فضلًا عن تصور تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري باتجاه المتحف المصري الكبير.

والمخطط قائم على مخططات تتضمن تقسيم الطريق الدائري إلى عدة قطاعات، وتوحيد لون الدهانات للمباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة، وتطوير الحالة العامة للمباني على جانبي الطريق، إلى جانب إضافة بعض العناصر الخشبية والنباتية، والاهتمام بزراعة الأشجار بما يتناسب وطبيعة المنطقة، فضلًا عن أعمال الإنارة المناسبة، وإبراز اللوحات الإعلانية التي تعكس الحضارة المصرية القديمة.

وكلفّ رئيس الوزراء، بسرعة البدء، وضرورة المتابعة الدورية، لكي تخرج الأعمال على أكمل وجه.

43b7e7841257.jpg
ae5c1328ef9a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء الطريق الدائري المتحف الكبير الإنتاج الحربي محافظ القاهرة محافظ الجيزة الفيوم الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات