20 مايو 2024 09:13 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية ترتفع لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع، إذ دفع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أوائل العام المقبل الدولار وعائدات السندات للانخفاض قبيل بيانات التضخم الأمريكية التي طال انتظارها في وقت لاحق من اليوم.

أسعار الذهب العالمية

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2047.42 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من ديسمبر كانون الأول في وقت سابق من الجلسة، ويتجه بذلك المعدن للنمو 1.4% منذ بداية الأسبوع.

كما انتعشت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2058.80 دولار للأوقية، وقت نشر الخبر.

الاقتصاد الآمريكي

أظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ارتفع بمعدل سنوي 4.9% في الربع الثالث، بعد تعديله بالخفض من القراءة السابقة البالغة 5.2%، في حين زادت مطالبات البطالة الأسبوعية بشكل طفيف.

يتوقع السوق الآن فرصة بنسبة 83% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي بحلول مارس، مقارنة بـ 79% قبل البيانات الاقتصادية الأمريكية، وفقًا لأداة CME FedWatch.

هذا وتتجه الأنظار إلى تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي، لمزيد من الوضوح بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

مؤشر الدولار

ظل مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين حامت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها منذ يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات