5 مايو 2024 13:27 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الأزمة الخاصة بمسألة العملة سوف تنتهي في فترة قريبة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، متابعته الدورية مع المسئولين المعنيين لكافة الخطوات المنفذة على أرض الواقع لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وأشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء جولته بالعبور والعاشر من رمضان، إلى إقرار المزيد من الحوافز والتيسيرات لمختلف المصانع، مضيفًا: "هدفنا اليوم كدولة تشجيع المصانع الجديدة التي من شأنها تقليل فاتورة الاستيراد والطلب على الدولار".

ووجه "مدبولي"، حديثه، لكل رجال الصناعة المصريين، قائلًا إن الأزمة التي تشهدها مصر اليوم تمثل أزمة عابرة، مؤكدًا أن الأزمة الخاصة بمسألة العملة سوف تنتهي في فترة قريبة، ولكن الأهم هوما بعد ذلك.

وصرح رئيس الوزراء، بأن الدرس الذي يجب أن نكون قد تعلمناه هو ضرورة امتلاكنا لمقدراتنا ومنتجاتنا بأكبر قدر ممكن، مشيرًا إلى أنه وفقًا للنماذج الصناعية التي تم تفقدها اليوم، يتبين مدى ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في قدرات مصر والذي يظهر في ضح مئات الملايين من الدولارات في إقامة مصانع، حيث يدرك هؤلاء المستثمرون أن تلك الأزمة "عابرة" وسوف تنتهي، واثقين في إمكانات الدولة وقدراتها.

ولفت "مدبولي"، إلى أهمية متابعة المسؤولين لتلك الاستثمارات، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه ملف الاستثمار بواسطة عقد اجتماعات أسبوعية مع عدد من المستثمرين، واجتماعات تتعلق بزيادة الحوافز المُقدَّمة للصناعة، والقضاء على المعوقات التي قد تقوِّض ذلك القطاع المهم، الذي تُمثل نسبته 17% من الاقتصاد المصري، ونسعى لزيادة تلك النسبة في الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رجال الصناعة الصناعة العملة مصر الدولار الاستيراد المصانع الاستثمار الأجنبي المباشر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات