18 مايو 2024 22:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
أخبار السلع أخبار عالمية

مصادر: توقعات باستمرار الحظر الهندي المفروض على صادرات الأرز حتى العام المقبل

الأرز
الأرز

قال بي في كريشنا راو، رئيس رابطة مصدري الأرز الهندي، التي تمثل شركات الشحن في البلاد، إن حكومة مودي تريد ضمان إمدادات كافية في الداخل وتهدئة زيادات الأسعار، لذا ستبقي على الأرجح قيود التصدير سارية حتى العام المقبل.

ومن المتوقع أن تبقي الهند، أكبر مصدر للأرز في العالم، قيودها على المبيعات الخارجية حتى وقت طويل من العام المقبل، وهي خطوة من المرجح أن تبقي الحبوب الأساسية بالقرب من أعلى مستويات الأسعار منذ أزمة الغذاء في عام 2008.

وساعد انخفاض الأسعار والمخزونات الوفيرة، في جعل الهند واحدة من أكبر الدول المصدرة على مستوى العالم خلال العقد الماضي، حيث تمثل مؤخرًا ما يقرب من 40% من الإجمالي، وتعد الدول الإفريقية مثل بنين والسنغال من بين أكبر المشترين، لكن رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي سيسعى لإعادة انتخابه العام المقبل، شدد مرارًا القيود على الشحنات في محاولة للحد من ارتفاع الأسعار المحلية وحماية المستهلكين الهنود.

وقالت سونال فارما، كبيرة الاقتصاديين في الهند وآسيا باستثناء اليابان في شركة نومورا القابضة، إنه طالما أن أسعار الأرز المحلية تواجه ضغوطًا تصاعدية، فمن المرجح أن تستمر القيود، وحتى بعد الانتخابات، إذا لم تستقر أسعار الأرز المحلية، من المرجح أن يتم تمديد هذه الإجراءات.

وفرضت الهند رسوم التصدير والحد الأدنى من الأسعار، في حين لا يمكن تصدير أصناف الأرز الأبيض المكسور وغير البسمتي، وارتفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ 15 عامًا في أغسطس ردًا على ذلك، حيث أحجم المشترون من الدول المستوردة الأكثر ضعفًا عن الشراء، وسعى البعض إلى الحصول على إعفاءات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق سعر طن الأرز الهند أكبر منتج للأرز في الهند أكبر مصدر للقمح في الهند إنتاج العالم من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات