16 مايو 2024 16:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الألومنيوم تقفز للشهر الخامس على التوالي في أكتوبر

الألومنيوم
الألومنيوم

كشفت بيانات جمركية، اليوم السبت، أن واردات الصين من الألومنيوم ارتفعت للشهر الخامس على التوالي في أكتوبر، مع تحسن شهية الشراء وسط طلب قوي وتوقعات بانخفاض العرض في السوق المحلية.

وأظهرت بيانات الجمارك، أن أكبر مستهلك ومنتج للألومنيوم في العالم، استورد 351,065 طنًا متريًا من الألومنيوم الخام ومنتجاته بما في ذلك المعادن الأولية وسبائك الألومنيوم الخام في الشهر الماضي، حيث ارتفعت واردات أكتوبر بنسبة 5.8% من 331,716 طنًا تم استيرادها في سبتمبر، كما ارتفعت بنسبة 78.7% عن العام السابق.

وكان الطلب من قطاع الطاقة الجديد قويًا، على الرغم من أن الاستهلاك في القطاعات التقليدية لا يزال مقيدًا، بسبب الانتعاش الاقتصادي الضعيف في الصين على الرغم من سلسلة من الحوافز، لكن المخاوف من انخفاض العرض المحلي دفعت إلى المزيد من الشراء من الخارج.

وبدأت مصاهر الألومنيوم في مقاطعة "يوننان" بجنوب غرب البلاد في خفض إجمالي 1.15 مليون طن من طاقتها في أوائل نوفمبر، للامتثال لقيود الكهرباء المتوقع أن تستمر حتى أبريل، وتعد يوننان - التي تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 5.7 مليون طن - رابع أكبر منطقة منتجة للألومنيوم في الصين، وتمثل حوالي 12% من إجمالي الطاقة الإنتاجية للبلاد.

وبلغت واردات المعدن الخفيف خلال الأشهر العشرة الأولى، نحو 2.39 مليون طن، بزيادة 27.5% عن نفس الفترة من عام 2022، وارتفعت واردات الصين من الألومنيوم الأولي من روسيا بنسبة 191% إلى 806,253 طنًا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وفقًا لبيانات الجمارك.

وأظهرت البيانات أيضًا، أن واردات البوكسيت - وهو مادة خام رئيسية لمنتجات الألومنيوم - ارتفعت بنسبة 24.7% على أساس سنوي إلى 11.1 مليون طن الشهر الماضي، مدعومة بطلب قوي، وسجل الإنتاج المحلي للألومنيوم الأولي مستوى قياسي شهري، وفقا للبيانات الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك بفضل ارتفاع أرباح المصاهر.

وأظهرت البيانات أن واردات البوكسيت خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر بلغت 117.7 مليون طن متري، بزيادة 13.7% عن العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم البوكسيت القصدير سعر طن الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي سعر الألومنيوم في السوق الصين سعر النحاس اليوم خام النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات