18 مايو 2024 22:28 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
اقتصاد

حسام هيبة يتوقع توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية قبل نهاية 2023

حسام هيبة - أرشيفية
حسام هيبة - أرشيفية

أعلن حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية، ليست بالجديدة، بل توجد اتفاقية سابقة يتم العمل على تحديثها، بما يواكب متطلبات العصر والمستجدات.

وقال "هيبة"، خلال مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة ON، أن اتفاقيات حماية الاستثمارات المتبادلة، طبيعية سواء على مستوى العلاقات الثنائية أو الجماعية بين الدول، ومصر وقعت العديد منها في وقت سابق، ومن بينها مع قطر والإمارات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن هذه الاتفاقيات تعمل على وضع أطر ونظم بين الدول لحماية الاستثمارات المتبادلة؛ من أجل ضمان عدم التعدي عليها في حال حدوث مشكلات في إحدى الدول، وحال حدوثها تضع الاتفاقيات أطر وآليات التعامل معها.، مشيرًا إلى أن الدستور والقوانين المصرية، تحمي استثمارات الدول لكن هذه الاتفاقيات للتأكيد عليها.

وتوقع "هيبة"، أن يجري الانتهاء من تلك الاتفاقية مع السعودية، قبل نهاية العام الجاري، ويكون نفاذهًا فوريا بعدما يتم توقيعها من البلدين، موضحًا أن اجتماعات الوفدين المصري والسعودي في القاهرة، تناولت التحديات التي واجهت الاستثمارات المصرية والخليجية والأجنبية على مدار السنوات العشر الماضية.

وأشار إلى أنه تم حصر 75 مشكلة تواجه الاستثمارات السعودية في مصر، وبعضها تم حله، والبعض في طور تنفيذ الحل، والبعض الآخر يحتاج لأحكام قضائية لتنفيذه، كما يوجد مشاكل ليس للمستثمر السعودي الحق فيها، كما تناول اللقاءات آليات للتعامل مع الاستثمارات المشتركة، للوصول لمرحلة التكامل من أجل تحقيق التنمية للبلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار مصر السعودية الاستثمارات قطر الإمارات الدستور القوانين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات