21 مايو 2024 01:10 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» تتوقع: الطلب على النفط والغاز الطبيعي سيتراجع 45% في 2050

النفط
النفط

تتوقع وكالة الطاقة الدولية، وصول الطلب على النفط والغاز الطبيعي إلى ذروة ارتفاعه بحلول عام 2030، في ضوء السياسات الحالية للقضاء على الانبعاثات الكربونية، وجهود مكافحة تغير المناخ.

وقالت الوكالة في تقرير خاص صدر، اليوم الخميس، إن اتخاذ إجراءات أكثر قوة لمواجهة التغير المناخي سوف تؤدي إلى انخفاض حاد في الطلب على النفط والغاز، كما أن التزام الحكومات بأجندتها المناخية على المستوى المحلي من شأنه خفض الطلب على كلا النوعين من الوقود بنسبة 45% بحلول عام 2050 مقارنة بمستواه الحالي.

وأوضح تقرير الوكالة، أن الاعتماد على استخدام طاقة النفط والغاز الطبيعي قد يتراجع بنسبة 75% بحلول نفس التاريخ، في حالة نجاح جهود الحفاظ على متوسط درجات الحرارة العالمية عند 1.5 درجة مئوية، والوصول إلى مستهدف القضاء التام على الانبعاثات الضارة بحلول منتصف القرن.

وأشار التقرير الصادر، أن إنتاج النفط والغاز الطبيعي لن يتلاشى تمامًا في ظل مخطط الحفاظ على درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية، نظرًا لأهمية الإبقاء على بعض الاستثمارات في هذا القطاع لضمان أمن إمدادات الطاقة، وتوفير الوقود للقطاعات التي يصعب خفض انبعاثاتها، خاصة أن الحجم الحالي للاستثمارات في القطاع يبلغ 800 مليار دولار، وهو ما يعادل ضعف قيمة الاستثمارات المطلوبة في عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الغاز الطبيعي وكالة الطاقة الدولية الغزو الروسي الحرب الروسية سعر النفط اليوم سعر خام برنت البورصة السلعية النمو الاقتصادي سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات