17 مايو 2024 18:29 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

غدًا.. انطلاق منتدى ”جازان للاستثمار 2023” تحت رعاية ولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

تنطلق فعاليات "منتدى جازان للاستثمار 2023"، غدًا الأربعاء بمدينة جيزان السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشكر الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، ولي العهد، على رعايته للمنتدى الذي تنظمه غرفة جازان، بالتعاون مع إمارة المنطقة، والمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة، وعدد من الجهات الحكومية.

وأشار أمير منطقة جيزان، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، إلى اهتمام الحكومة بتطوير المنطقة في شتى المجالات التنموية والخدمية والاستثمارية والسياحية وغيرها، مؤكدًا أهمية المنتدى الذي يستمر على مدى يومين، للتعريف بالفرص الاستثمارية والميزات النسبية للمنطقة، والتوجهات الاقتصادية المستقبلية لتنميتها، ومناقشة الموضوعات الاقتصادية الهادفة لتنمية القطاع الخاص وإطلاق العديد من المبادرات الاستثمارية.

ويتضمن الملتقى، جلسة حوارية لمناقشة موضوع التوجهات الاستراتيجية للاستثمار بمنطقة جازان، وآفاق المستقبل طبقًا لرؤية المملكة 2030، وتعزيز بيئة الاستثمار والتنمية وابتكار فرص جديدة، فضلًا عن عدد من المحاور حول دورها الاقتصادي والخدمات اللوجستية في جذب الاستثمارات العالمية الكبرى، وتمويل المشروعات الاستثمارية بالأنشطة الاقتصادية فيها، والاقتصاد الأخضر وجودة الحياة، والتمويل الجريء والدعم الفني للمشروعات الناشئة ودورها في جذب الاستثمار.

كما يتضمن الملتقى، تنفيذ عدد من ورش العمل المتخصصة حول التحولات الهيكلية للمؤسسات العائلية ودورها في استدامة وجذب الاستثمار، وصندوق جازان للاستثمار في مشروعات الأمن الغذائي، وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة بمنطقة جازان من الاستثمار بمجالات التراث وتوسيع أعمالهم، ومشاريع تحقيق الاستدامة المالية، ودور الجمعيات التعاونية في دعم الاستثمار الجماعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتدى جازان للاستثمار 2023 السعودية ولي العهد الاستثمار القطاع الخاص الفرص الاستثمارية الخدمات اللوجستية الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات