18 مايو 2024 09:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل يستلم نتائج 3 مسابقات لشغل وظائف بهيئات الوزراة

وزير النقل ورئيس الجهاز
وزير النقل ورئيس الجهاز

استقبل المهندس كامل الوزير وزير النقل، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتسلم نتائج 3 مسابقات لشغل وظائف بهيئات تابعة للوزارة.

وتلك الهيئات هي، الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، الهيئة العامة للنقل النهري، والهيئة العامة للطرق والكباري.

وقال وزير النقل، بحسب بيان الوزارة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتحديث والتطوير المستمر لكافة قطاعات النقل، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، موضحًا أنه منذ توليه الوزارة، تم وضع خطة شاملة لتطوير كافة القطاعات وأهمها انتقاء العنصر البشري بعناية، إلى جانب الاهتمام بخطة التدريب والتأهيل في كافة الجهات التابعة للوزارة، بهدف رفع قدراتهم وإعداد كوادر قادرة على أداء المهام الوظيفية الحالية والمستقبلية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في إجراء مسابقات التوظيف للاستفادة من إمكانات منظومة المسابقات التي أنشأها الجهاز، مضيفًا: "ينشر الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية لضمان إتاحته أمام من يبحث عن فرصة عمل، ثم التقديم الإلكتروني الذي يحقق تكافؤ الفرص، ثم الامتحان الإلكتروني الذي لا دخل لعنصر بشري فيه".

من جانبه، أشار رئيس الجهاز، إلى إنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات استنادا لنص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016؛ لتحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي، ولضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة.

وذكر "الشيخ"، أن هذا يضمن شغل الكفاءات مواقع القيادة، حيث إن الجهاز يحرص على أن يكون النظام مميكنًا بالكامل ودون أي تدخل بشري، مرحبًا بإتاحة خدمات منظومة المسابقات أمام جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة للاستفادة منها، وفي إطار الدور المنوط بالجهاز في تقديم الدعم الفني للمؤسسات الحكومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير النقل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل الهيئة العامة للنقل النهري الهيئة العامة للطرق والكباري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات